أخبار عاجلة
الرئيسية / بيانات صحفية / انتخابات الشبكة الوطنية لمؤسسة آنا ليند 2015

انتخابات الشبكة الوطنية لمؤسسة آنا ليند 2015

بأغلبية 95% من الأصوات
ماعت تفوز في انتخابات رئاسة الشبكة الوطنية المصرية لمؤسسة آنا ليند
للمرة الثانية على التوالي أعاد أعضاء الشبكة الوطنية المصرية لمؤسسة آنا ليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات انتخاب مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان كرئيس للشبكة لفترة ثانية تبدأ في يونيه 2015 وتنتهي في يونيه 2017 .
كانت الشبكة المصرية التي تضم 181 منظمة من مختلف محافظات مصر قد عقدت انتخابات رئاسة الشبكة صباح السبت الموافق 6 يونيه 2015 ، وذلك تحت إشراف لجنة خماسية تتشكل من وزارة الخارجية المصرية ، مؤسسة آنا ليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات ( مؤسسة دولية) ، بالإضافة لثلاثة أعضاء يمثلون مجلس الأمناء المنتخب للشبكة الوطنية المصرية ، وانتهت الانتخابات بفوز مؤسسة ماعت بأغلبية كاسحة تقترب من 95% من أصوات أعضاء الشبكة .
كانت مؤسسة ماعت قد انتخبت رئيس للشبكة في الفترة من يونيه 2013 – يونيه 2015 ، وقد قامت المؤسسة بترشيح نفسها لفترة رئاسة ثانية اعتمادا على النجاحات التي حققتها خلال فترة رئاستها الأولي ، والتى تمثل أبرزها في توسيع عضوية الشبكة وخلق أطر فعالة للشراكة بين أعضائها ، كما اعتمدت ماعت في ترشيحها على برنامج انتخابي طموح نال ثقة أعضاء الشبكة في أجواء ديمقراطية نموذجية ، حيث وضعت المؤسسة لبرنامجها الانتخابي شعار ” الانطلاقة الثانية ” .
الجدير بالذكر أن مؤسسة آنا ليند التي تعمل في 42 دولة الأعضاء في الاتحاد من أجل المتوسط، وتستضيف مصر مقرها الرئيسي في مكتبة الإسكندرية والمعهد السويدي، هي مؤسسة دولية معنية بتعزيز الحوار بين الثقافات في هذه المنطقة من خلال شبكة من منظمات المجتمع في كل دولة ، وتضم الشبكات ال 42 لمؤسسة آنا ليند قرابة الـ 4000 منظمة مجتمع مدني .
وقد صرح أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت ومنسق الشبكة الوطنية المصرية لمؤسسة آنا ليند لحوار الثقافات أن ماعت ستسعي خلال فترة رئاستها الجديدة إلى توفير فضاء واسع لفرص الشراكة بين أعضاء الشبكة داخل وخارج نطاق مؤسسة آنا ليند ، تيسير فرص الشراكة مع أعضاء الشبكات الأخرى في الدول الأعضاء بمؤسسة آنا ليند ، وبناء قدرات المنظمات الأعضاء من خلال عقد الورش التدريبية المتخصصة ، وتعزيز استفادة الأعضاء من فرص السفر والتطوع في إطار مؤسسة آنا ليند.
يذكر أن مؤسسة ماعت تأسست في عام 2005 وتحتفل هذا العام بمرور عشر سنوات على عملها في مجال تعزيز حقوق الإنسان والتنمية على المستويين الوطني والإقليمي

المرفقات

Comments

comments

The short URL of the present article is: http://www.maatpeace.org/H0o6E

شاهد ايضا

ماعت تنعي ضحايا الإرهاب وتطالب بالترفع عن التجاذبات السياسية على جثث الضحايا

Post Views: 866 ماعت تنعي ضحايا الإرهاب وتطالب بالترفع عن التجاذبات السياسية على جثث الضحايا …

تحالف الاستعراض الدوري الشامل يكشف تفاصيل مشاركته في الدورة 34 لمجلس حقوق الإنسان

Post Views: 990 في مؤتمر صحفي بالقاهرة تحالف الاستعراض الدوري الشامل يكشف تفاصيل مشاركته في …

ماعت تتلقي شكاوى من أهالي كفر رمادة بالقليوبية اشتباه في إصابات بإنفلونزا الطيور وعدم توفر سيارات اسعاف

Post Views: 703 ماعت تتلقي شكاوى من أهالي كفر رمادة بالقليوبية اشتباه في إصابات بإنفلونزا …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: