أخبار عاجلة
Home / بيانات صحفية / البرنامج التدريبي لبناء قدرات الإعلاميين على الاستعراض الدوري الشامل يبدأ مرحلته الثانية بورشة تدريبية في العين السخنة

البرنامج التدريبي لبناء قدرات الإعلاميين على الاستعراض الدوري الشامل يبدأ مرحلته الثانية بورشة تدريبية في العين السخنة

This post is also available in: enEnglish (الإنجليزية)

البرنامج التدريبي لبناء قدرات الإعلاميين على الاستعراض الدوري الشامل يبدأ مرحلته الثانية بورشة تدريبية في العين السخنة
الدعوة والمناصرة لقضايا الاستعراض الدوري الشامل في الإعلام أولوية هذه المرحلة من التدريب

listn 

بدأت ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان اليوم الأحد أولى ورشها التدريبية لبناء قدرات الصحفيين والإعلاميين على تغطية القضايا ذات الصلة بتوصيات الاستعراض الدوري الشامل 2014, وتعد الورشة التدريبي هي الخامسة في البرنامج الذي يتكون من ثمان ورش تدريبية مقسمة على مرحلتين, حيث كان قد تم اختتام المرحلة الأولى للبرنامج التدريبي في سبتمبر 2016, والتي نجحت في بناء قدرات 100 من الإعلاميين في جميع محافظات الجمهورية على النظام الأممي لحقوق الإنسان, الاستعراض الدوري الشامل والتوصيات المقدمة لمصر من خلاله, دور الإعلام في متابعة تنفيذ التوصيات, بالإضافة لكيفية تدخل الإعلام في صناعة السياسة العامة للدولة وطرح القضايا ذات الأولوية على أجندة الحكومة ليتم تبنيها خلال الإجراءات الحكومية ذات الصلة.
  الجدير بالذكر أن المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي تركز على تنفيذ الحملات الإعلامية وكيفية إنجاحها بهدف التأثير في صنع السياسات العامة, تعديل وإقرار تشريعات جديدة, تبني خطط وطنية وموازنات عامة مستجيبة لالتزامات مصر الدولية خاصة توصيات الاستعراض الدوري الشامل.
افتتح المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي السيد \ أيمن عقيل, رئيس مؤسسة ماعت, الذي أكد في كلمته على حيوية الدور الذي يلعبه الإعلام في تحسين أوضاع حقوق الإنسان على المستوى المحلي والوطني كجزء أصيل من المجتمع المدني, خاصة في ظل مرور عامان على تبني مصر لتقرير النتائج الخاص بالاستعراض الدوري الشامل 2014 وضرورة التذكير المستمر للحكومة من طرف جميع الأطراف المعنية بالتزاماتها الدولية التي يجب عليها الوفاء بها. مؤكدا أن جلسة تقييم منتصف المدة حول التقدم في تنفيذ التوصيات ستكون في مارس 2017 خلال الجلسة 34 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة, وهو ما يستوجب توحيد الجهود من جانب جميع أصحاب المصلحة بهدف معاونة الدولة المصرية على المشاركة بفاعلية في المناقشات حول التقدم في تنفيذ التوصيات وأهمية وضع توصيات الاستعراض الدوري الشامل كأولوية أثناء تبني أي إجراءات حكومية مستقبلية خلال العامين القادمين.
ويقوم بالتدريب في المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي كلا من الأستاذ. مجدي حلمي, مساعد رئيس تحرير الوفد والناشط في مجال حرية الإعلام, والأستاذ. سعيد عبد الحافظ, الخبير الإعلامي والناشط في مجال حقوق الإنسان.
وتأتي الورشة التدريبية في برنامج “تعزيز قدرات الإعلاميين على التغطية الإعلامية للاستعراض الدوري الشامل”, الذي تنفذه المؤسسة من خلال مشروع “الاستعراض الدوري الشامل كأداة لتحسين السياسات العامة خلال المرحلة الانتقالية” والممول من الاتحاد الأوروبي خلال 2016-2017.

Comments

comments

The short URL of the present article is: http://www.maatpeace.org/YaGgX

leave comment

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات