أخبار عاجلة
الرئيسية / بيانات صحفية / مؤسسة ماعت وشباب الشرقية يعقدان اللقاء الثاني للتوعية بالاستعراض الدوري لطلبة كلية الآداب بجامعة الزقازيق

مؤسسة ماعت وشباب الشرقية يعقدان اللقاء الثاني للتوعية بالاستعراض الدوري لطلبة كلية الآداب بجامعة الزقازيق

مؤسسة ماعت وشباب الشرقية يعقدان اللقاء الثاني للتوعية بالاستعراض الدوري لطلبة كلية الآداب بجامعة الزقازيق

عقيل: الاستعراض الدوري الشامل هو آلية لمعاونة الحكومات للوفاء بالتزاماتها

عقدت جمعية شباب الشرقية للتنمية بمشاركة مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان اللقاء الثاني للتوعية بالاستعراض الدوري الشامل لطلاب كلية الآداب بجامعة الزقازيق.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الأنشطة التي يقوم “تحالف منظمات المجتمع المدني المصرية من اجل الاستعراض الدوري الشامل” بتنفيذها لتوعية الشباب بمفاهيم حقوق الإنسان والاستعراض الدوري الشامل, ومن منطلق حرص التحالف على رفع وعي وقدرات الشباب فى جميع المحافظات بمفهوم المراجعة الدورية الشاملة لحقوق الانسان والتي تخضع لها كافة دول العالم.

تم خلال الندوة التأكيد على أن آلية الاستعراض الدوري الشامل تهدف بشكل أساسي لمساعدة الحكومات على الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها الدولية, وهو الدور الذي تقوم به المنظمات الأعضاء في التحالف من خلال مجموعة أنشطة لرفع الوعي المجتمعي بالآلية الدولية.

واهتم الشباب المشاركين في الندوة بمناقشة قضايا التعليم والتوظيف بشكل خاص, وكيفية الاستفادة من تنفيذ توصيات الاستعراض الدوري الشامل في تحسين أوضاع حقوق الإنسان وتوفير الخدمات العامة للمواطنين في المحافظات.

الجدير بالذكر أن التحالف الذي يتكون من 229 منظمة أهلية مصرية تأسس في إطار مشروع”الاستعراض الدوري الشامل كأداة لتحسين السياسات العامة خلال الفترة الانتقالية”,. والذي يسعى لتعزيز دور الاستعراض الدوري الشامل لتحسين السياسات العامة وإصلاح حقوق الإنسان في مصر من خلال إشراك منظمات المجتمع المدني، النشطاء والإعلاميين بفعالية في المتابعة والدعوة للإصلاح الضروري لحقوق الإنسان، بالإضافة لتبني سياسات جديدة متوافقة مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان بناءا على نتائج الاستعراض الدوري الشامل2014 .

[foogallery id=”21704″]

This post is also available in: English

‎قد يُعجبك أيضاً

في مرمي النيران…حالة حقوق الانسان في الوطن العربي

      في مرمي النيران…حالة حقوق الانسان في الوطن العربي   التقرير السنوي 2017 …

leave comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: