أخبار عاجلة
الرئيسية / بيانات صحفية / ماعت توقع بروتوكول تعاون مع منظمة ايكو E. K. O اليونانية

ماعت توقع بروتوكول تعاون مع منظمة ايكو E. K. O اليونانية

في إطار التمهيد لتأسيس التحالف الدولي للسلام والتنمية

ماعت توقع بروتوكول تعاون مع منظمة ايكو E. K. O اليونانية

في إطار تفعيل الدعوة التي أطلقتها مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان (مصر) في أكتوبر الجاري لتأسيس التحالف الدولي للسلام والتنمية، فقد وقعت كلا من مؤسسة ماعت (مصر) ومنظمة  ايكو E. K. O” ( اليونان) بروتوكول تعاون في العاصمة اليونانية أثينا ، وذلك ضمن سلسلة لبروتوكولات الجاري توقيعها مع عدد من المنظمات غير الحكومية في عدة دول منها أسبانيا ، سويسرا ، النمسا ، اليونان ، إيطاليا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، المغرب ، لبنان ، الكويت ، اليمن ، السودان ، السويد ، فلسطين.

يأتي ذلك في سياق اتفاق مؤسسة ماعت ومنظمة  ايكو E. K. O على  العمل معا من أجل تأسيس ” التحالف الدولي للسلام والتنمية “ويتضمن البروتوكول عزم كلا الطرفين تنفيذ أنشطة تهدف إلى تحقيق غايات  التحالف والمتمثلة في تحسين أوضاع حقوق الإنسان  ومواجهة محاولات تقويض السلام وعمليات  العنف والإرهاب والترويع ، والعمل بفاعلية من خلال المنتديات والآليات الأممية والإقليمية والوطنية لوقف انتشار تلك الممارسات التي تناهض القيم الإنسانية وتهدد السلام العالمي ، والدعوة لتحسين السياسات العامة المتعلقة بدعم السلام ومناهضة العنف والإرهاب والتطرف .

وتعد منظمة  ايكو E. K. O من أهم المنظمات غير الحكومية في اليونان ، وهي ناشطة في برامج التبادل الشبابي والحوار الثقافي والحضاري بين دول جنوب وشمال البحر المتوسط ، كما تهتم المنظمة بقضايا البيئة والتنمية من منظور الاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

وصرح أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بأن توقيع بروتوكولات التعاون الثنائية هو الخطوة التنفيذية الأولى لتأسيس التحالف والتي سيعقبها عقد المؤتمر التأسيسي للتحالف بمقر الأمم المتحدة بجنيف في الربع الأول من عام 2018 ، حيث سيتم اعتماد النظام الأساسي وانتخاب مجلس امناء التحالف ، وأشار إلى أن الفترة المتبقية من عام 2017 ستشهد توقيع عدد كبير من بروتوكولات التعاون بين ماعت والمنظمات التي أبدت رغبتها في الانضمام للتحالف من عدة دول أوروبية وعربية وأمريكية .

وكانت مؤسسة ماعت كانت قد وقعت منذ اطلاق الدعوة مجموعة من بروتوكولات التعاون الثنائية مع عدد من منظمات المجتمع المدني التونسية واليمنية بما في ذلك جمعية رؤية حرة, منظمة تعايش, جمعية السلم بأيدينا, والمدرسة الديمقراطية.

وقع البروتوكول  من جانب مؤسسه ماعت الاستاذة  نهي  المأمون  مدير وحده  العلاقات الدولية  ومن جانب  منظمه ايكو E. K. O   السيده كرياكي بانورجيا رئيسه المنظمة.

وينطلق التحالف الدولي للسلام والتنمية من أرضية المسئولية الأخلاقية لمنظمات المجتمع المدني في صنع السلام ، والقيم الحقوقية التي اتفق عليها العالم منذ عام 1948 وتضمنها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، ثم عبرت عنها بشكل تفصيلي مجموعه  الاتفاقيات والعهود الحقوقية التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة تباعا، وسيضم التحالف المنظمات المهتمة بقضايا السلام والديمقراطية وحقوق الإنسان ومناهضة التطرف والإرهاب عبر العالم .

 

 

 

Comments

comments

The short URL of the present article is: http://www.maatpeace.org/mjV7L

شاهد أيضاً

برتوكول تعاون مشترك جديد بين ماعت والمرصد الآشوري

Post Views: 331 ماعت تواصل تحضيرها لإنشاء التحالف الدولي للسلام والتنمية وبرتوكول تعاون مشترك جديد …

ماعت توقع بروتوكول تعاون مع جمعية السلم بأيدينا (تونس)

Post Views: 114 في إطار التمهيد لتأسيس التحالف الدولي للسلام والتنمية ماعت توقع بروتوكول تعاون …

ماعت وإيكو اليونانية ينفذان تدريبا مشتركا للشباب في أثينا

Post Views: 389 في باكورة أنشطة ماعت الإقليمية والدولية لتعزيز ثقافة السلام من اجل التنمية …

leave comment

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات