Welcome to مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان   Click to listen highlighted text! Welcome to مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان
أخبار عاجلة

About

عن المؤسسة

الخلفية والوضع القانوني

تأسست ماعت في مطلع 2005 كمنظمة مجتمع مدني غير حزبية وغير هادفة للربح، والمؤسسة مسجلة لدى وزارة التضامن الاجتماعي تحت رقم إشهار 3166 لسنة 2008 المعدل برقم 7829 لسنة 2010.

مؤسسة ماعت حاصلة على المركز الاستشاري لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة, كما تقوم بمهام  منسق شمال أفريقيا في المنتدى السياسي رفيع  المستوى المعني بالتنمية المستدامة التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة, كما تولت رئاسة الشبكة الوطنية المصرية لمؤسسة آنا ليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات بين 2013-2016  وهي مؤسس وعضو في مجموعة من الشبكات والتحالفات الدولية والإقليمية والمحلية.

وقد تبنت المؤسسة إطار عمل استراتيجي جديد خلال الفترة من 2016 إلي 2020  تسعي من خلاله إلي تعزيز تواجدها علي المستوي الدولي والإقليمي وبناء علاقات فعالة مع الآليات الأممية والدولية لتحسين أوضاع حقوق الإنسان علي المستويين الوطني والإقليمي ( العربي والإفريقي ) فضلا عن  مواصلة الاهتمام بقضايا الديمقراطية والحكم الرشيد وتعزيز ممارسات التنمية المستدامة.

رؤية المؤسسة

مواطن واعي بحقوقه وواجباته ، ووطن  قائم على احترام معايير حقوق الإنسان وممارسات الحكم الصالح ، وشراكة عالمية حقيقة من أجل السلام والتنمية المستدامة.

رسالة المؤسسة

تسعي ماعت إلى توظيف النهج الحقوقي واستخدام آلياته وأدواته في تعزيز قيم  وممارسات السلام الاجتماعي  والتنمية والديمقراطية  والحكم الرشيد في الداخل ، والعمل من خلال الآليات والهيئات الأممية والإقليمية وفي إطار من الشبكات والتحالفات للدعوة وحشد التأييد لتعزيز ممارسات وسياسات السلام والتنمية المستدامة ومناهضة كافة أشكال العنف والصراع وتغييب العدالة 

برامجنا

برنامج اللامركزية والحكم المحلي الرشيد

 برنامج  الانتخابات ودعم الديمقراطية

 برنامج السلام المجتمعي وتنمية الفئات المهمشة

 برنامج الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان

 

 

 

 

تقييم المستخدمون: 4.7 ( 2 أصوات)
The short URL of the present article is: http://www.maatpeace.org/q3OoE

تواصل مع مؤسسة ماعت

التخطي إلى شريط الأدوات
Click to listen highlighted text!