أخبار عاجلة
Home / About

About

مؤسسة ماعت:

تأسست ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان في مطلع عام 2005 كمنظمة مجتمع مدني غير حزبية وغير هادفة للربح، ثم  وفقت أوضاعها مع قانون المنظمات الأهلية رقم 84 لسنة 2002 في عام 2008  وسجلت لدى  وزارة التضامن الاجتماعي كمؤسسة أهلية.

مؤسسة ماعت لديها المركز الاستشاري في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة, والمؤسسة حاليا هي رئيس الشبكة الوطنية المصرية لمؤسسة أنا ليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات منذ يونيه 2013، كما تتمتع بعضوية مجموعة مهمة من الشبكات والتحالفات الدولية والإقليمية والمحلية.

تسعي ماعت لتوظيف النهج الحقوقي واستخدام آلياته وأدواته في تعزيز قيم  وممارسات السلام الاجتماعي والتنمية والديمقراطية والحكم الرشيد، فمنذ نشأتها ركزت المنظمة على ميادين عمل محددة في إطار تعزيز وحماية حقوق الإنسان،  ومع مرور السنوات تبلور هذا الاهتمام في برامج عمل رئيسية  لتشكل أربعة برامج وهي:-

    • برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي الرشيد:

ويهتم بدعم التوجه نحو اللامركزية وزيادة مشاركة الأطراف المجتمعية الفاعلة في عملية صناعة القرار المحلي، فضلا عن متابعة أوضاع الخدمات العامة ذات الصلة بمنظومة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.

    • برنامج السلام المجتمعي وتنمية الفئات المهمشة:

ويهتم بتقديم الدعم القانوني والاجتماعي والنفسي والاقتصادي  للفئات الأكثر عرضة للتهميش المجتمعي، ومساعدتها على الاندماج في المجتمع  وتعزيز قدرتها على الاستفادة من الفرص التنموية المتاحة.

    • برنامج الانتخابات والديمقراطية: 

تهتم فيه المؤسسة بشكل رئيسي بمتابعة الانتخابات العامة على المستويين المحلي والعربي، كما تهتم بعمليات التوعية الانتخابية العامة.

    • برنامج الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان:

من خلاله تعمل المؤسسة على إعداد التقارير والإفادات والمشاركة في الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، وتحظي آلية الاستعراض الدوري الشامل بالتركيز الأكبر من المؤسسة.

 

 

 

مؤسسة ماعت: تأسست ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان في مطلع عام 2005 كمنظمة مجتمع مدني غير حزبية وغير هادفة للربح، ثم  وفقت أوضاعها مع قانون المنظمات الأهلية رقم 84 لسنة 2002 في عام 2008  وسجلت لدى  وزارة التضامن الاجتماعي كمؤسسة أهلية. مؤسسة ماعت لديها المركز الاستشاري في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة, والمؤسسة حاليا هي رئيس الشبكة الوطنية المصرية لمؤسسة أنا ليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات منذ يونيه 2013، كما تتمتع بعضوية مجموعة مهمة من الشبكات والتحالفات الدولية والإقليمية والمحلية. تسعي ماعت لتوظيف النهج الحقوقي واستخدام آلياته وأدواته في تعزيز قيم  وممارسات السلام الاجتماعي والتنمية والديمقراطية والحكم الرشيد، فمنذ…
تقييم المستخدمون: 4.4 ( 1 أصوات)
The short URL of the present article is: http://www.maatpeace.org/q3OoE

تواصل مع مؤسسة ماعت

التخطي إلى شريط الأدوات