أخبار عاجلة
الرئيسية / بيانات صحفية / ماعت تخوض انتخابات رئاسة الشبكة المصرية لمؤسسة آنا ليند للمرة الثانية

ماعت تخوض انتخابات رئاسة الشبكة المصرية لمؤسسة آنا ليند للمرة الثانية

ببرنامج انتخابي يحمل شعار “الانطلاقة الثانية”

ماعت تخوض انتخابات رئاسة الشبكة المصرية لمؤسسة آنا ليند للمرة الثانية

انطلاق الحملة الانتخابية لماعت بلقاء مع منظمات الإسكندرية

listn [responsivevoice_button voice=”Arabic Male” buttontext=” استمع الي القارئ الآلي”]

تحت شعار “الانطلاقة الثانية” تخوض مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان  انتخابات  الشبكة الوطنية المصرية لمؤسسة آنا ليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات على  مقعد “الرئاسة”  لفترة  ثانية على التوالي.

كانت ماعت قد انتخبت رئيسا للشبكة المصرية – التي تضم 182 منظمة مصرية –   بأغلبية كاسحة في يونيه 2013 لتنتهي فترتها الأولي  في يونيه 2015،  وقد قامت المؤسسة بترشيح نفسها لفترة رئاسة ثانية تبدأ في يونيه 2015  وتنتهي في يونيه 2017، حيث ستجري انتخابات رئاسة الشبكة  الوطنية المصرية  في 6 يونيه 2015.

الجدير بالذكر أن مؤسسة آنا ليند التي تعمل في 42 دولة تغطي منطقة أوروبا وجنوب المتوسط، وتستضيف  مصر مقرها الرئيسي في مكتبة الإسكندرية والمعهد السويدي،  هي مؤسسة دولية  معنية بتعزيز حوار الثقافات في  هذه المنطقة  من خلال  شبكة من منظمات المجتمع  المدني في كل دولة،  وتضم الشبكات الـ 42 لمؤسسة آنا ليند  4000 منظمة مجتمع مدني.

وقد استهلت ماعت حملتها الانتخابية 2015 بلقاء  مع المنظمات الأعضاء  بمحافظة الإسكندرية، والذي عقد في قاعة الشراع الثالث  بمكتبة الإسكندرية, حيث  عرضت مؤسسة ماعت من خلال  رئيسها  السيد / أيمن عقيل  المنسق الحالي للشبكة الوطنية المصرية  برنامجها الانتخابي  الذي تخوض به الانتخابات، كما قدمت  “كشف حساب” للأعضاء  فيما يتعلق ببرنامجها الانتخابي السابق الذي انتخبت على أساسه رئيسا للشبكة 2013 – 2015 .

حيث  أكدت المعلومات والوثائق التي  قدمتها ماعت خلال اللقاء، على أنها نفذت غالبية بنود برنامجها الانتخابي  الذي وعدت به في عام 2013، واستطاعت ان توسع عضوية الشبكة بنسبة 81%، وتخلق أطر  مؤسسية للشراكة بين الأعضاء، وتدافع عن  رؤية الشبكة الوطنية المصرية في  تطوير الخطط الجارية والمستقبلية لمؤسسة آنا ليند،  فضلا عن نجاحها في  ترسيخ صورة صحيحة عن مؤسسة آنا ليند لدي  الرأي العام  وبين أوساط المهتمين والمعنيين.

وقد طورت ماعت  برنامجا انتخابيا  واقعيا  ومحددا،  لفترة  الرئاسة القادمة 2015-2017 ،  يبني على هذه النجاحات المتحققة، ويضيف للشبكة ولأعضائها.

حيث تتمركز محاور البرنامج الانتخابي لماعت حول أطر رئيسية ، أهمها  توفير فضاء واسع لفرص الشراكة بين أعضاء الشبكة  داخل وخارج نطاق مؤسسة آنا ليند، تيسير فرص الشراكة مع أعضاء الشبكات الأخرى في الدول الأعضاء بالمؤسسة، بناء قدرات  المنظمات الأعضاء من خلال عقد الورش التدريبية المتخصصة، تعزيز استفادة الأعضاء من فرص السفر  والتطوع  في إطار مؤسسة آنا ليند والشبكة الوطنية.

كما تناول البرنامج الانتخابي  لماعت خطوات محددة لبناء علاقة ايجابية وفعالة بين الأعضاء من ناحية ومؤسسات الدولة المعنية من ناحية أخرى ، بالإضافة إلى تعزيز فرص استفادة الأعضاء من التمويل الذي تقدمه مؤسسة آنا ليند.

[foogallery id=”21115″]

Comments

comments

شاهد أيضاً

في ثاني أيام متابعتها عملية التصويت: البعثة الدولية تصدر بيانها الأول

في ثاني أيام متابعتها عملية التصويت: البعثة الدولية تصدر بيانها الأول تستكمل البعثة الدولية لمتابعة …

leave comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: