أخبار عاجلة
الرئيسية / بيانات صحفية / ماعت وإيكو اليونانية ينفذان تدريبا مشتركا للشباب في أثينا

ماعت وإيكو اليونانية ينفذان تدريبا مشتركا للشباب في أثينا

في باكورة أنشطة ماعت الإقليمية والدولية لتعزيز ثقافة السلام من اجل التنمية

ماعت وإيكو اليونانية ينفذان تدريبا مشتركا للشباب في أثينا

في إطار اهتمام مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بتعزيز التبادل الثقافي والتعاون الحضاري بين دول الجنوب والشمال ، وفي سياق الشراكة التي تجمع بين ماعت ومنظمة  ايكو E. K. O” اليونانية لتنفيذ مشروع   “التضامن من اجل البيئة” والذي يستهدف الشباب  من دول حوض  البحر الأبيض المتوسط ، فقد استضافت العاصمة اليونانية ” أثينا ” أول برنامج تدريبي ينفذ بالشراكة بين المؤسستين  ، وهو البرنامج الذي انطلق في 2 أكتوبر 2017  حتي 10 أكتوبر 2017 .

يشارك في البرنامج التدريبي الذي تنفذه مؤسسة ماعت ( مصر ) ومنظمة إيكو  ( اليونان) شباب من  “مصر، اليونان ، الأردن، إيطاليا، بلغاريا، النمسا، اسبانيا، كرواتيا، تركيا” ، ويركز على مناقشة قضايا البيئة والمشاكل البيئية ، والحلول المقترحة في ضوء اتفاقية باريس وإطار عمل ” كيوتو ” المتعلقان بالاحتباس الحراري والتغيرات المناخية .

الجدير بالذكر أن مؤسسة ماعت تهتم بالعمل على المستوى الإقليمي والدولي من خلال الشراكة مع عدد كبير من منظمات المجتمع المدني الفعالة على مستوى العالم ، وتركز ماعت وشركائها على تعزيز السلام من خلال التبادل الثقافي وانشر ثقافة الحوار وإعادة الاعتبار للقيم الحقوقية ذات الطابع العالمي ومناهضة العنف والإرهاب والتطرف والكراهية  .

 

ويعد تعاون مؤسسة ماعت ومنظمة إيكو اليونانية  هو باكورة سلسلة من الأنشطة الإقليمية والدولية التي ستقوم ماعت بتنفيذها خلال ما تبقي من عام 2017  ثم عام 2018 بالتعاون مع عدد من المنظمات غير الحكومية في عدة دول ، والتي تأتي تحت مظلة تعزيز ثقافة السلام من اجل التنمية واحترام حقوق الإنسان ، وستتضمن هذه الأنشطة برامج تدريبية مشتركة ومؤتمرات وورش عمل ومنتديات متخصصة في قضايا السلام والتنمية وحقوق الإنسان .

[foogallery id=”23155″]

Comments

comments

This post is also available in: English

‎قد يُعجبك أيضاً

بدا فاعليات  الدورة  التدريبة  الخاصة  بالأليات  الدولية

بدا فاعليات  الدورة  التدريبة  الخاصة  بالأليات  الدولية عقيل : نريد  قيادات شبابيه واعيه ومدربه لحمايه …

leave comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: