أخبار عاجلة
الرئيسية / بيانات صحفية / مرصد الانتخابات العامة بمؤسسة ماعت يتابع التجديد النصفي لنقابة الأطباء

مرصد الانتخابات العامة بمؤسسة ماعت يتابع التجديد النصفي لنقابة الأطباء

مرصد الانتخابات العامة بمؤسسة ماعت يتابع التجديد النصفي لنقابة الأطباء

يستعد ” مرصد الانتخابات العامة ” التابع لمؤسسة  ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان ، لمتابعة  انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة لأطباء والمقرر انعقادها يوم الجمعة  13 أكتوبر 2017  ، وذلك بعد حصول ماعت  على موافقة اللجنة العليا المشرفة على العملية الانتخابية .

 

وكانت اللجنة قد أعلنت عن  الكشوف النهائية  لأسماء المرشحين للانتخابات علي مقاعد النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية ، حيث يتنافس  17 مرشحاً   علي 3 مقاعد للنقابة العامة علي مستوى الجمهورية لأكثر من 15 سنة قيد ، و 13مرشحاً  يتنافسون علي 3 مقاعد للنقابة العامة علي مستوى الجمهورية لأقل من 15 سنة قيد ، بينما يتنافس 21 مرشحا على مقاعد النقابة المخصصة لممثلي المناطق والبالغة 6 مقاعد .

الجدير بالذكر أن ” مرصد الانتخابات العامة ” هو أحد برامج العمل الرئيسية لمؤسسة ماعت ، وهو بمثابة الآلية المؤسسية المستديمة التي تعمل من خلالها المؤسسة في ميدان دعم الديمقراطية ونزاهة العمليات الانتخابية والاستفتاءات ، سواء كانت عامة أو تلك القاصرة على أعضاء التنظيمات المجتمعية المختلفة كالنقابات والاتحادات والأندية وغيرها ، وقد ساهم المرصد خلال السنوات الماضية في متابعة كافة الاستحقاقات الانتخابية والاستفتاءات ، كما يعمل منذ منتصف يوليو الماضي على متابعة الانتخابات الرئاسية المزمع إقامتها في النصف الأول من عام 2018 .

 ستقوم مؤسسة ماعت بتشكيل فريق من المتابعين الميدانيين لرصد وتوثيق كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية ، كما ستنشر المؤسسة في وقت لاحق تقرير يتضمن تقييمها للعملية الانتخابية في ضوء القواعد القانونية الحاكمة والمعايير المتعارف عليها للانتخابات الحرة والنزيهة .

يأتي اهتمام ماعت بمتابعة انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء من منطلق إيمانها بالدور المحوري الذي تلعبه التنظيمات النقابية في التماسك المجتمعي ودعم الديمقراطية والحكم الرشيد .

Comments

comments

‎قد يُعجبك أيضاً

مداخلة شفوية . البند5  – أعمال التخويف والانتقام

مداخلة شفوية . البند5  – أعمال التخويف والانتقام 19 سبتمبر 2018 تعرب مؤسسة ماعت للسلام …

leave comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: