أخبار عاجلة
الرئيسية / بيانات صحفية / مركز الحياة لتنمية المجتمع بالأردن ينضم لجماعة مؤسسي التحالف الدولي للسلام والتنمية

مركز الحياة لتنمية المجتمع بالأردن ينضم لجماعة مؤسسي التحالف الدولي للسلام والتنمية

مركز الحياة لتنمية المجتمع بالأردن  ينضم لجماعة مؤسسي التحالف الدولي للسلام والتنمية

أيمن عقيل وعامر بن عامر يوقعان بروتوكول التعاون في أجواء تفاؤلية

في تتويج لتعاون طويل بين الطرفين ، وقعت كلا من مؤسسة ماعت

 للسلام والتنمية وحقوق الإنسان ( مصر ) ومركز الحياة لتنمية المجتمع المدني ( الأردن ) بروتوكول تعاون مشترك في إطار إجراءات تأسيس التحالف الدولي للسلام والتنمية ، حيث وقع عن  مؤسسة ماعت الأستاذ أيمن عقيل رئيس مجلس الأمناء ، وعن مركز الحياة الدكتور عامر بن عامر  المدير العام.

وقد صرح أيمن عقيل  رئيس مجلس أمناء مؤسسة ماعت بأن انضمام مركز الحياة لجماعة المؤسسين للتحالف يعد خطوة كبيرة وحدث مهم ، وأشار إلى أن مركز الحياة يعد من أهم المنظمات التي تعمل في مجال دعم الديمقراطية في المنطقة العربية ، ويضم مجموعة من الكوادر والخبراء والباحثين المتميزين تحت قيادة الناشط والخبير العربي الكبير عامر بن عامر .

من جانبه عبر الدكتور عامر بن عامر عن سعادته بوجوده في القاهرة وانضمام مركز الحياة لجماعة المؤسسين للتحالف ، وقال أن المركز تأسس منذ  عام 2006 بجهود مجموعة من الشباب النشطاء المدنيين الأردنيين يهدف تعزيز الديمقراطية والمشاركة العامة في الأردن٬ في إطار مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان وسيادة القانون٬ ويقوم المركز بذلك من خلال رفع مستوى الوعي العام حول القيم المدنية؛ كالعدالة والمساواة والحرية والمشاركة .

وقد نص البروتوكول الموقع بين ماعت ومركز الحياة على تنفيذ أنشطة تهدف إلى تحقيق غايات  التحالف الدولي للسلام والتنمية  والمتمثلة في تحسين أوضاع حقوق الإنسان  ومواجهة محاولات تقويض السلام وعمليات  العنف والإرهاب والترويع ، والعمل بفاعلية من خلال المنتديات والآليات الأممية والإقليمية والوطنية لوقف انتشار تلك الممارسات التي تناهض القيم الإنسانية وتهدد السلام العالمي ، والدعوة لتحسين السياسات العامة المتعلقة بدعم السلام ومناهضة العنف والإرهاب والتطرف .

  الجدير بالذكر أن مؤسسة ماعت دعت لتأسيس التحالف الدولي للسلام والتنمية  في سبتمبر 2017 ، وتجاوبت مع هذه الدعوة مجموعة كبيرة من المنظمات العربية والأوروبية والإفريقية ، وينطلق  التحالف من أرضية المسئولية الأخلاقية لمنظمات المجتمع المدني في صنع السلام ، والقيم الحقوقية التي اتفق عليها العالم منذ عام 1948 وتضمنها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، ومن المتوقع الإعلان عن تأسيس التحالف رسميا في الربع الاول من عام 2018 .

Comments

comments

This post is also available in: English

‎قد يُعجبك أيضاً

بمقر الأمم المتحدة بجنيف على هامش الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان ماعت والتحالف الدولي يناقشان دور المؤسسات الوطنية في مناطق النزاع

بمقر الأمم المتحدة بجنيف على هامش الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان ماعت والتحالف الدولي يناقشان …

leave comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: