أخبار عاجلة
الرئيسية / بيانات صحفية / ماعت والتحالف الدولي يشاركان في اعمال الدورة 39 لمجلس حقوق الانسان بجنيف

ماعت والتحالف الدولي يشاركان في اعمال الدورة 39 لمجلس حقوق الانسان بجنيف

ماعت والتحالف الدولي يشاركان في اعمال الدورة 39 لمجلس حقوق الانسان بجنيف

 

الأحد 9 سبتمبر 2018

في اطار اهتمامها بملف الآليات الدولية لحماية حقوق الانسان تشارك مؤسسة ماعت وبعثتها الدولية  في اعمال الدورة 39 لمجلس حقوق الانسان والتي ستبدأ فعالياتها الاثنين 10 بتحديث شفوي من المفوضة السامية لحقوق الانسان؛ السيدة “ميشيل باشليه” والتي تولت منصبها خلفا للسيد الأمير زيد بن رعد في الأول من سبتمبر 2018.

وخلال الدورة 39 والتي ستستمر لثلاث أسابيع؛ استعدت مؤسسة ماعت وبعثتها للمشارة في الجلسة الأولى للمجلي والتي تتضمن حوار تفاعلي مع كل من المقرر الخاص بأشكال الرق المعاصر، ولجنة التحقيق بشأن حالة حقوق الانسان في فلسطين المحتلة ضمن البند 7، ذات البند الذي طالبت الولايات المتحدة بإلغائه قبل انسحابها من المجلس.

والجدير بالذكر ان اعمال هذه الدورة ستشمل النقاش حول موضوعات في غاية الأهمية منها عرض المفوضية السامية لحقوق الانسان للتقرير الذي اعتدته بعثة الأمم المتحدة عن الحالة الإنسانية في اليمن خلال الفترة من 2014 حتى الان، وهو التقرير الذي اثار نقاش حاد بين المنظمات الدولية واليمنية اعتراضا على ما جاء به.

وكذلك تناقش هذه الدورة التقرير المقدم من الأمين العام والخاصة بأعمال التخويف والترهيب والانتقام الذي تمارسه بعض الدول على المنظمات والمدافعين عن حقوق الانسان ومنها دولة قطر.

ومن اهم ما سوف تناقشه الدورة وتعتمده هو آلية دمج اهداف التنمية المستدامة في المرحلة الرابعة من البرنامج العالمي للتثقيف في مجال حقوق الانسان والذي أُنشئ بموجب قرار من الجمعية العامة عام 2014.

وسوف تشارك ماعت وبعثتها في هذه الدورة بتقديم بيانات مكتوبة وشفوية وستعقد العديد من اللقاءات مع أعضاء وبعثات دبلوماسية ومقررين خواص.

ويمكن متابعة اخبار وفعاليات مؤسسة ماعت وتحالفها الدولي خلال الدورة 39 لمجلس حقوق الانسان من خلال صفحاتها الالكترونية بهاش تاج:

#MAAT

#HRC39

رابط صفحات الفيس بوك:

مؤسسة ماعت www.facebook.com/MaatFoundation :

التحالف الدولي للسلام والتنمية  www.facebook.com/InternationalA.P.D:

رابط تويتر مؤسسة ماعت https://twitter.com/MaatforPeace  :

Comments

comments

This post is also available in: English

‎قد يُعجبك أيضاً

التغير المناخي يهدد الحق في الحياة

التغير المناخي يهدد الحق في الحياة تحت شعار “حان الوقت لتغير تغير المناخ ” عقد …

leave comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: