أخبار عاجلة
الرئيسية / بيانات صحفية / تركيا تمارس الاضطهاد والقمع ضد الأكراد

تركيا تمارس الاضطهاد والقمع ضد الأكراد

تركيا تمارس الاضطهاد والقمع ضد الأكراد

ميانمار تمارس القتل والتهجير والاعتقال ضد مسلمي الروهينغا

عقيل : يطالب باتخاذ إجراءات صارمه لإنقاذ الأقليات الدينية

   أوضحت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان في تقرير لها عن مدى الانتهاكات التي تتعرض لها الأقليات الدينية في العالم  بالتزامن مع انعقاد الدورة الأربعون لمجلس حقوق الإنسان، وبمناسبه  عرض المقرر الخاص المعنى بحرية الدين أو المعتقد لتقريره وذلك لاتخاذ إجراءات صارمة وجادة لإنقاذ هذه الأقليات الدينية مما تعانيه من انتهاك صريح لكل المواثيق الحقوقية الدولية وحقوق الإنسان.

    وأوضح عقيل  ان الجرائم اللاإنسانية التي تمارسها حكومة ميانمار ضد مسلمي الروهينغا  هزت العالم اجمع وقد دأبت الحكومات المتعاقبة في ميانمار على القول بأن مسلمي ميانمار ليسوا جماعة عرقية فعلياً، وأنهم في واقع الأمر مهاجرون بنغال ونتيجة لذلك لا يدرجهم دستور ميانمار ضمن جماعات السكان الأصليين كما يقوم البوذيين بتعريض مسلمي الروهينغا لشتى أنواع التعذيب، وينتهجون طرق نكراء في قتلهم، ويعتبرون تصفيتهم واجباً دينياً بالدرجة الأولى.

وطالب عقيل مجلس حقوق الإنسان بالضغط على حكومة ميانمار لإيقاف أعمال القتل والتهجير والاعتقال ضد مسلمي الروهينغا. وإحالة مرتكبي جرائم الإبادة الجماعية ضد مسلمي الروهينغا، من مسؤولين حكوميين أو جماعات أو أفراد إلى المحاكمة  .

واكد التقرير علي ان روسيا  تعتبر حالة خاصة، فهي لا تمارس فقط قمعاً ضد الحريات الدينية منذ الحقبة السوفيتية، بل تعتبر أن أي نشاط ديني يحمل تهديداً للاستقرار الاجتماعي والسياسي، وتتراوح السياسات الروسية تجاه المسلمين بين المضايقات الإدارية والسجن والقتل خارج القانون  وطالبت ماعت الحكومة الروسية الحفاظ على حقوق الأقليات الموجودة على أراضيها .

واكد التقرير ان تركيا مارست و ما زالت تمارس اضطهادا وقمعا  ضد بعض الأقليات الدينية في تركيا وخاصة الأكراد الذين تتعامل معهم الحكومة التركية بالقمع والاعتقالات. وتحشد قواتها العسكرية على الحدود مع سوريا مقابل المناطق الكردية  متخذة من الأكراد غطاء للتدخل العسكري في سوريا  وطالب  ماعت المجتمع الدولي  للضغط علي الحكومة  التركية  لوقف الاضطهاد والتعامل بشكل غير إنساني مع الأقلية الكردية على أرضها وخارج حدودها، وذلك في محاولة منها لإبادة شعب بأكمله.

Comments

comments

This post is also available in: English

‎قد يُعجبك أيضاً

المقررة الخاصة بالأطفال والنزعات المسلحة تطالب الدول باتباع إجراءات لحماية الأطفال

المقررة الخاصة بالأطفال والنزعات المسلحة تطالب الدول باتباع إجراءات لحماية الأطفال عقيل: يجب وقف تمويل …

leave comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: