أخبار عاجلة
الرئيسية / بيانات صحفية / بالفيديو: ماعت تطالب السلطات التركية بالإفصاح عن الأدلة التي لديها في مقتل خاشقجي

بالفيديو: ماعت تطالب السلطات التركية بالإفصاح عن الأدلة التي لديها في مقتل خاشقجي

بالفيديو: ماعت تطالب السلطات التركية بالإفصاح عن الأدلة التي لديها في مقتل خاشقجي

باشا: “لم نتلقَ ردًا حتى الأن في مقتل المواطن الفلسطيني ذكي مبارك في السجون التركية”

أكدت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الانسان، في مداخلتها الشفوية أمام مجلس حقوق الإنسان، على ضرورة كفالة الحق في الحياة بموجب المواثيق الدولية، وذلك ضمن البند الخامس الخاص بهيئات حقوق الإنسان، مشيرةً في المداخلة لحالتي خاشقجي وزكي مبارك.

وتطرقت المداخلة لإدانة مقتل الصحفي جمال خاشقجي ومطالبة الحكومة السعودية باستكمال التحقيق في القضية . كما طالبت الحكومة التركية بالإفصاح عن الأدلة والمستندات التي تحت يديها من أجل الكشف عن الحقيقة ومحاسبة المسؤولين عنها.

وعلى صعيد أخر، طالب عبد الرحمن باشا الباحث بمؤسسة ماعت بضرورة التحقيق في حادثة مقتل المواطن الفلسطيني زكي مبارك في السجون التركية، والتي ادعت السلطات التركية بأنه انتحر، في الوقت الذي تدعي فيه أسرته أنه قُتل نتيجة التعذيب، بعد إثبات تقرير الطب الشرعي وجود آثار لجروح على جثمانه.

وقال باشا، في المداخلة الشفوية، أن مؤسسة ماعت قد تقدمت بشكوى إلى المقررة الخاصة المعنية بالقتل خارج إطار القضاء، ولم تتلقي المؤسسة ردًا حتى الآن. وطالب الحكومة التركية بتقديم كافة المعلومات بشفافية من أجل الوصول إلي الحقيقة في مقتل زكي مبارك.

الجدير بالذكر أن مؤسسة ماعت تشارك في أعمال الدورة 41 من أعمال المجلس ببعثة دولية تتكون من 26 فرد من 8 دول أوروبية وأفريقيا، كما تعقد مؤسسة ماعت عدد من الندوات والاجتماعات على هامش اعمال الدورة.

Comments

comments

‎قد يُعجبك أيضاً

تحت عنوان “اتحدوا من أجل السلام” وقفة سلمية أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف

تحت عنوان “اتحدوا من أجل السلام” وقفة سلمية أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف عقيل: نسعى …

leave comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: