أخبار عاجلة
الرئيسية / الإعلانات والفرص / دعوة لتقديم عروض فنية ومالية لتنفيذ برنامج تدريبي “منتدى صناع السلام”

دعوة لتقديم عروض فنية ومالية لتنفيذ برنامج تدريبي “منتدى صناع السلام”

دعوة لتقديم عروض فنية ومالية لتنفيذ برنامج تدريبي

“منتدى صناع السلام”

الشروط المرجعية

عن المؤسسة والمشروع

مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان هي منظمة غير حكومية وغير ربحية وغير حزبية مصرية مشهرة وفق أحكام القانون 84 لسنة 2002 المعدل بالقانون 149 لسنة 2019  للمنظمات الأهلية ، وهي حاصلة على المركز الاستشاري بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة  وعضو الجمعية العمومية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالاتحاد الإفريقي، ومنسق مجموعة شمال أفريقيا في منتدى السياسات رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة بالأمم المتحدة، وعضو مجلس أمناء الشبكة الوطنية المصرية لمؤسسة آنا ليند الاورومتوسطية للحوار بين الثقافات.

تطبق المؤسسة معايير الإدارة الرشيدة وتلتزم بنهج مستجيب لحقوق الإنسان وتهتم بشكل خاص بقضايا السلام والتنمية المستدامة، من خلال بناء قدرات أصحاب المصلحة ذوي الصلة والعمل مع المنظومة الدولية والإقليمية المعنية بالسلام وحقوق الإنسان.

تتعاون مؤسسة ماعت مع مركز الشمال والجنوب – مجلس أوروبا في تنفيذ مشروع “تعزيز دور الشباب في بناء السلام والامن في جنوب البحر المتوسط”، الذي يسعي الي تعزيز المشاركة الشبابية في عمليات بناء السلام وحفظ الأمن المحققة للسلم المستدام. ويستهدف المشروع الشباب من دول مصر وتونس والجزائر والمغرب، وتتمثل أبرز تدخلات المشروع في تعزيز دور مجموعة من الشباب في تطبيق قرار مجلس الأمن 2250؛ رفع قدراتهم للانخراط في عمليات بناء السلام من خلال المبادرات المجتمعية؛ تهيئة مجموعة الشباب المستهدف للقيام بحوار فعال مع صناع القرار في دولهم؛ وبناء شبكة إقليمية من الشباب العامليين والمهتمين بمجال الامن والسلام.

المشروع ممول من مبادرة “التمويل الأولي لمبادرات القاعدة الشعبية حول مشاركة الشباب قي عمليات السلام والديمقراطية في المنطقة الأورو-متوسطية” التي يروج لها مركز الشمال والجنوب التابع لمجلس أوروبا في إطار برنامج الجنوب الثالث الممول من الاتحاد الأوروبي ومجلس أوروبا.

وصف المهمة

في هذا الإطار تسعي ماعت للتعاقد مع استشاري تدريب متخصص في العمل مع الشباب ولديه خبرة في موضوعات السلام والمبادرات الداعمة لبناء السلام والتسامح ونبذ العنف والتطرف ومناهضة الإرهاب لتنفيذ برنامج تدريبي على مدار خمسة أيام بالقاهرة لعدد (12) شاب من دول (مصر وتونس والجزائر والمغرب) خلال الفترة من 21 ديسمبر الي 25 ديسمبر 2019.

يهدف التدريب الي بناء قدرات الشباب من منطقة جنوب المتوسط على قضايا نبذ العنف والتطرف وتعزيز دورهم في بناء السلام المستدام في منطقة جنوب المتوسط.

 سيتضمن برنامج التدريب محاور عدة منها استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب وقرار مجلس الأمن 2250، وكيفية تعزيز الحوار بين الثقافات والتعايش السلمي، بالإضافة إلي رفع مهارات الشباب للقيام بمبادرات شعبية لتعزيز ثقافة السلام للمجموعات الأكثر تهميشا والأكثر عرضة للميل للتطرف، وتعزيز قدراتهم لإعداد حملات مناهضة لخطابات الكراهية. وكذلك سيشمل التدريب محاور أخرى كتلك المتعلقة بمفاهيم التطرف والراديكالية والاندماج المجتمعي والسلم المستدام فضلا عن تمكين الشباب من عقد موائد مستديرة مع صناع القرار في البلاد المستهدفة (مصر، تونس، الجزائر والمغرب).

مكونات العرض الفني

على الراغبين في القيام بالمهمة تقديم عرض فني وافي يتضمن حزمة المعلومات والوثائق المطلوبة والتي تساعد لجنة التقييم على اختيار صاحب العرض الفائز، وتتمثل هذه المعلومات والوثائق فيما يلي :-

  • المنهجية التي سيتبعها المدرب في نقل المعارف وتنمية مهارات المشاركين، مع ضرورة الاعتماد على نهج تشاركي مناسب.
  • المحاور الأساسية للبرنامج التدريبي متضمنا وصف مختصر لكل محور، على أن تعكس المحاور الاهداف المتوقعة من الورشة والواردة في وصف المهمة
  • مصفوفة التدريب متضمنة موضوعات الجلسات ومتضمنات كل جلسة والهدف منها والوسائل التدريبية المستخدمة والادوات المطلوبة والإطار الزمني.
  • السيرة الذاتية للمدرب / مجموعة المدربين متضمنة سابقة الخبرات في مجالات عل مشابهة.

المخرجات المتوقعة من المدرب

  • المادة التدريبية باللغة العربية (اللغة التي ينفذ بها التدريب)
  • استعراض ومراجعة المادة التدريبية مع فريق عمل مؤسسة ماعت وتصميم الشكل النهائي للمادة وللورشة التدريبية بناءا على ذلك.
  • تقرير المدرب باللغة العربية

العرض المالي

يجب ان يقدم راغبي تنفيذ البرنامج عرضا ماليا يوضخ التكاليف المالية للورشة شاملة مخرجاتها السابق الإشارة اليها مقسمة على ايام عمل تناسب المهمة وموضح بها المبلغ الاجمالي المقطوع محدد به الاستقطاعات القانونية للضرائب بما فيها ضريبة القيمة المضافة.

تقديم العروض

  • أخر موعد لقبول العروض: 30 نوفمبر 2019، الساعة 23:59 بتوقيت القاهرة.
  • يرجى للمهتمين ومن ينطبق عليهم الشروط، إرسال العروض الفنية والمالية على الإيميل التالي: [email protected]
  • لا يشترط جنسية محددة للمدرب.

Comments

comments

شاهد أيضاً

ماعت تصدر تقرير عن العنف ضد المرأة في ليبيا 

ماعت تصدر تقرير عن العنف ضد المرأة في ليبيا  عقيل: التدخل التركي والقطري ساهم في …

leave comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: